لجنة أولياء الأمور في عين قنية تحث الأهالي على دعم مشروع المكيفات - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


لجنة أولياء الأمور في عين قنية تحث الأهالي على دعم مشروع المكيفات
عين قنية\الجولان - «جولاني» - 05\02\2009
حثت لجنة أولياء الأمور في مدرسة عين قنية الأهالي على التعاون معها في مشروع تزويد مدرسة القرية بمكيفات هواء. اللجنة ناشدت الأهالي على دفع مبلغ 100 شيكل عن كل طفل، وهي حصة الأهل التي تعهدت اللجنة بالمساهمة بها لكي يتسنى السير قدماً في هذا المشروع.

موقع «جولاني» التقى رئيسة لجنة أولياء الأمور في مدرسة عين قنية، المحامية سهى منذر، التي قدمت توضيحاً للأهالي حول المشروع وأسباب المبادرة له من قبل اللجنة:

السيدة سهى منذر

تشكلت لدى اللجنة قناعة تاكة بضرورة وجود مكيفات هواء في الصفوف، لأن حرارة الصيف المرتفعة وبناء المدرسة ونظام التهوئة فيها يجعل عملية التعليم في أيام الصيف صعبة ويجعل الطلاب غير قادرين على التركيز، وخاصة في ظروف اليوم التعليمي الطويل.
اللجان خلال السنوات الماضية عملت على القضية ولكنها لم تتمكن من تنفيذ ذلك بسبب الأوضاع المالية من جهة، وبسبب سوء البنية التحتية في المدرسة من جهة أخرى. اللجنة الحالية أخذت على عاتقها تنفيذ المشروع، وهذا يتم بالتنسيق مع المجلس المحلي، علماً بأن المجلس غير ملزم قانونياً بتنفيذه.
المشكلة الرئيسية تبقى البنية التحتية، وخاصة تمديدات الكهرباء الضعيفة. المجلس المحلي تعهد بأن يصلح البنية التحتية ويقوم بتجهيز الشبكة لتصبح قادرة على استيعاب المكيفات.

من جهتها تقوم اللجنة بجمع التبرعات من أهالي الطلاب ومن أصحاب المصالح والقادرين والخيرين في المنطقة، لأنها تعهدت بالمساهمة في المشروع بمبلغ معين. وتقرر من خلال المشاورات جمع مبلغ وقدره 100 شيكل عن كل طالب من طلاب المدرسة البالغ عددهم 327 طالباً، ما بالمساهمة بمبلغ 30 ألف شيكل.

للأسف الشديد لا يوجد تجاوب كاف من قبل الأهالي، والمبالغ التي تم جمعها حتى الآن غير كافية.

أتوجه للأهالي بدعم هذا المشروع لأننا نعتبره ضرورياً وحيوياً لتحسين الظروف التعليمية والصحية في المدرسة.

لجنة أولياء الأمور كانت قد وزعت على الأهالي نداء بهذا الخصوص، فيما يلي نصه:

حضرات السيدات والسادة أهلنا الكرام

نتوجه إليكم وفي هذا التوقيت بالذات ونحن نقترب من صيف حار وذلك نظراً للتغيرات المناخية التي تحل بالمنطقة والتي تؤثر سلباً على ظروف طلابنا الصحية والتعليمية راجين تعاونكم من أجل دعم المشروع الأهم في برنامجنا وهو تزويد الصفوف بالمكيفات.

لقد اعتمدنا جمع التبرعات من أهل الخير وذلك بعد أن تأكد لنا أن المجلس المحلي ووزارة التربية والتعليم قانوياً غير ملزمين بإقامة هكذا مشروع في مدرستنا.

علماً أن المجلس المحلي أبدى استعداداً متبرعاً بتمويل الجزء الأكبر من المشروع، وذلك بإصلاح شبكة الكهرباء للمدرسة حيث تصبح قابلة لتحمل عبء الضغط الكهربائي للمكيفات وسيساهم بجزء كبير من ثمن المكيفات.

بعد الجمع والتدقيق بحسابات هذا المشروع، تبين بأن المبلغ الذي سنجبيه يشكل حوالي 20% من قيمة المشروع.

لذا نرجو اهتمامكم وتفهمكم لأهمية هذا المشروع ومد يد العون لما فيه خير ومصلحة أبنائكم أولاً وأخيراً.

مع الشكر
لجنة أولياء أمور الطلاب
مدرسة عين قنية الابتدائية